اعلانات


تصويت
ماهو رأيك بالشكل الجديد للموقع؟


تصويت نتيجة

اعلانات


الجمعية العلمية القضائية السعودية تشارك في ملتقى الأوقاف الرابع
الوقف والقضاء .. تظهر العلاقة القوية التي تربط بين الاثنين باعتبار القضاء مثبتًا وحاكمًا ومراقبًا، ولا يقل ذلك أهمية عن حاجة الوقف إلى من يرعاه ويدير شأنه وينظر في مصلحته ويتصرف في غلاله والذي يتجسد في ناظره أو مجلسه المخول بالنظارة.
فالقضاء يسير مع الوقف منذ ولادته، في توثيق الأوقاف وإثباتها، إلى الإشراف القضائي على النظار، وحفظ أموال الوقف، وما يطرأ عليه من النقل والمناقلة، فهذه الصور وغيرها المنطوية تحت الولاية على الأوقاف تكشف الارتباط الوثيق بين الوقف والقضاء. 
والجمعية العلمية القضائية السعودية (قضاء) بحكم اختصاصها في العلوم والمهارات القضائية، أولت عناية خاصة بالوقف، فأبرمت مذكرات تعاون مع مؤسسات ومنظمات وقفية واعتنت بالجوانب العلمية فعقدت ندوات مختصة، كما لم تغفل الجمعية الجوانب التطبيقية فأعدت برامج تدريبية لتأهيل نظار الأوقاف في الأنظمة والإجراءات القضائية، وكان من إصداراتها العلمية رسائل أكاديمية وبحوث محكمة في الأوقاف ونوازلها.
وبهذه المناسبة العلمية المتميزة (ملتقى الأوقاف الرابع) تسعد جمعية قضاء بالمشاركة والحضور، كما كان لها سبق الشراكة العلمية في الملتقى الثاني.
ومن منطلق رسالة الجمعية والتي تستهدف "التميز في تقديم الاستشارات والدورات والدراسات والبحوث العلمية التطبيقية في المجالات القضائية من خلال أنشطاتها ومشاريعها المتنوعة مع بناء علاقة إيجابية"
فإن الجمعية ترحب بعقد الشراكات الهادفة لتطوير قطاع الأوقاف.
ويسعد أمانة الجمعية ما تقدمونه من إثراء لها من خلال المقترحات، فأنتم شركاء النجاح.
وفي الورقات التالية فكرة موجزة عن جمعيتكم ((جمعية قضاء)) وبالله التوفيق ،،،
                                                                                                              أمانة الجمعية