اعلانات


تصويت
ماهو رأيك بالشكل الجديد للموقع؟


تصويت نتيجة

اعلانات


الجمعية العمومية التاسعة لجمعية قضاء

عقدت الجمعية العمومية العادية للجمعية العلمية القضائية السعودية (قضاء)، اجتماعها التاسع يوم الأحد الموافق 1440/07/10هـ، بعد صلاة المغرب، بالقاعة الكبرى بالمعهد العالي للقضاء،  بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وبحضور ضيف الشرف سمو الأمير الدكتور: بندر بن سلمان آل سعود(الرئيس الفخري لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، عضو شرف الجمعية) وفضيلة الدكتور: فهد بن صالح اللحيدان (وكيل الجامعة للشؤون التعليمية) وفضيلة الدكتور: عبد الله بن عبدالرحمن التريكي (عميد المعهد العالي للقضاء)، وسعادة الدكتور: هشام بن مسفر البشر، المشرف العام على الجمعيات العلمية بجامعة الإمام.

تضمّن الاجتماع كلمة فضيلة الدكتور: سلمان بن صالح الدخيل رئيس مجلس الإدارة بالنيابة، تضمنت الإشارة إلى العطاء المستمر من جمعية قضاء في هذه الجامعة المباركة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، من تقديم البرامج العلمية المتخصصة لخدمة القضاء والقضاة، والعناية بالجمعية وأعضائها، لتحقيق أهدافها في تقديم الدراسات النظرية والتطبيقية في مجال القضاء، ونقل العلوم والمهارات القضائية في منظومة القضاء في المملكة العربية السعودية محليا ودوليا، ودعم برامج الاتصال العلمي وتقديم الاستشارات وبرامج التدريب والتطوير، والتثقيف والتوعية في المجال القضائي عبر حزمة من البرامج الإعلامية والتوعوية.

وأضاف الدكتور الدخيل أن هذا الاهتمام بالجوانب القضائية يعكس اهتمام ولاة الأمر وفقهم الله وجميع الأجهزة القضائية بتحقيق العدل الذي قامت عليه السماوات والأرض، ويشرفنا في جمعية قضاء، الإسهام في تنمية الجانب العلمي والبحثي بالدراسات العلمية المتخصصة، والجانب المهني والعملي بالتدريب والتأهيل، والجانب التوعوي والتثقيفي، محليا ودوليا.

كما عرض فضيلة الشيخ: عبدالرحمن بن عبدالله البراك (أمين المجلس) الخطة الاستراتيجية للدورة الثالثة، والتقرير السنوي لإنجازات الجمعية، وكان من أبرز ذلك تأسيس المراكز المتخصصة، ك مركز قضاء للبحوث والدراسات، و أكاديمية قضاء، و مركز قضاء خدمات المحكمين، كما عملت الجمعية على التطوير الإداري من هيكلة الإدارة التنفيذية، وإنشاء أقسام متخصصة، كبرنامج العناية بالأعضاء، والوحدة الإعلامية، والإدارة التقنية، والإدارة المالية، وغيرها.

كما عملت على تطوير الوسائل التقنية، من إنشاء البوابة الإلكترونية للجمعية التي تتضمن سبعة مواقع إلكترونية، وكذلك استحداث منصات تواصل جديدة، واستحداث وسائل السداد والشراء الإلكتروني.

كما ألقى سمو الأمير: د. بندر بن سلمان آل سعود، كلمةً أشاد فيها بجهود الجمعية، ونمو مشاريعها، وحث على بذل المزيد من نشر القضاء الشرعي عالمياً.

ثم أختتم سعادة الدكتور: عبدالمحسن بن محمد المحرج " أمين المال" الاجتماع بعرضٍ للميزانية المالية للجمعية لعام 2018م