سياسة الشروط والأحكام

  1. يمنح المشترك في البرامج التدريبية مقابل الرسوم المدفوعة شهادة حضور في حال حضوره 80% أو أكثر من إجمالي عدد الساعات المطلوبة، وعلى إدارة البرنامج التدريبي إعداد آلية ضبط الحضور اليومي ومتابعة حضور الفترات التدريبية وتُعد الآلية المعدة من قبل إدارة التدريب في أكاديمية قضاء والمستخدمة من قبل مشرف الدورة وحدها هي الوثيقة المعتمدة لضبط الحضور من عدمه وهي المرجع الرسمي لتوثيق ذلك، وفي حال تجاوزت نسبة غياب المشترك 20% من عدد ساعات الدورة لأي سبب كان، فإنه يعتبر غير مستوفٍ لشروط إتمام حضور البرامج التدريبية ولن يتم منحه شهادة حضور البرنامج، و لا يجوز له المطالبة بها، كما لا يحق له مطلقاً المطالبة باسترجاع المبلغ الذي قام بتسديده مقابل حضور الدورة التدريبية أو رسوم الشهادة أو جزء منه.
  2. إذا تقدم (المتدرب أو الجهة) بطلب إلغاء تسجيله في البرنامج التدريبي قبل سبعة أيام عمل من موعد بداية البرنامج فإنه يعاد إليه كامل المبلغ الذي قام بتسديده (خلال عشرة أيام عمل من طلب الإلغاء) بعد خصم 10% منه لصالح أكاديمية قضاء مقابل النفقات الإدارية بالإضافة لخصم الرسوم البنكية.
  3.  إذا تقدم (المتدرب أو الجهة) بطلب إلغاء تسجيله في البرنامج التدريبي بمدة أقل من سبعة أيام عمل وأكثر من ثلاثة أيام عمل من موعد بداية البرنامج فيتم إيداع المبلغ في محفظته الخاصة كرصيد في بوابة جمعية قضاء الالكترونية ويحق له الاستفادة منه واستخدامه في جميع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها الجمعية ويعتبر الرصيد صالح لمدة سنة من تاريخ إضافته للمحفظة، ولا يحق له المطالبة بإعادة المبلغ لصالحه. 
  4. إذا تقدم (المتدرب أو الجهة) بطلب إلغاء تسجيله في البرنامج التدريبي المسجل به قبل بداية البرنامج بمدة أقل من ثلاثة أيام عمل من موعد بداية الدورة التدريبية، فإنه لا يحق له المطالبة بالمبلغ أو الاستفادة منه في الخدمات والبرامج التي تقدمها جمعية قضاء بأي شكل كان.
  5. الرسوم المسددة لإصدار شهادة حضور البرامج المجانية لا يمكن استرجاعها ولا إضافتها لمحفظة المشترك.
  6. يحق للجمعية في ظروف معينة وبقرار من لجنة التدريب إلغاء البرنامج التدريبي قبل انعقاد البرنامج بثلاثة أيام ولا يحق مطالبتها بأي تعويض مقابل ذلك، ويحق للمشترك استرداد كامل المبلغ نقداً، أو يبقى كرصيد في المحفظة مع منحه 10 % من المبلغ للاستفادة منه في البرامج أو المنتجات.
  7. يحق للجمعية - في ظروف استثنائية خارجة عن الإرادة - وبقرار من لجنة التدريب إلغاء البرنامج التدريبي قبل انعقاده ويحق للمشترك استرداد كامل المبلغ نقداً، أو يبقى كرصيد في المحفظة مع منحه 30 % من المبلغ للاستفادة منه في البرامج أو المنتجات.
  8. تعتبر الجمعية منظمة غير ربحية، تستهدف بالدرجة الأولى تقديم الخدمات العلمية للمستفيدين بأقل التكاليف، وتسعى جاهدة لأداء مهامها بكل جودة وإتقان، وقد يعتري بعض الخدمات -خاصة التقنية- خلل خارج عن الإرادة، وفي حال حصول ذلك، فتلتزم الجمعية بإصلاح الخلل وتحقيق الهدف الرئيس من البرنامج، دون تحمل أي تعويضات مالية.
  9. يشترط للحصول على خصم المحامين المتدربين إرفاق صورة رخصة التدريب الخاصة بالمتدرب.
  10. خصم الطلاب خاص بطلاب البكالوريوس - انتظام – ويشترط إرفاق صورة البطاقة الجامعية الخاصة بالطالب مع ضرورة وجود تاريخ لصلاحية البطاقة أو إفادة بتاريخ لا يتجاوز شهرين.
  11. يحق لأعضاء الجمعية الاستفادة من الخصم حال سريان العضوية.
  12. لا يحق للمشترك الجمع بين أكثر من خصم.
  13. يحق للجمعية توثيق البرامج من خلال الوسائط المتنوعة، بهدف الاستفادة منها في التقارير السنوية وتسويق المشاريع.
  14. تتضمن الشروط والأحكام جميع ما تصدره الجمعية من اللوائح التنفيذية الخاصة بالبرامج التأهيلية والتي تنشرها الجمعية متزامنة مع إعلان البرامج.